المشهد

فنون مسرحية - سينمائية - نقد


    فيفا 2010 على صالة مديرية الثقافة باللاذقية

    شاطر
    avatar
    مجد احمد
    مدير الموقع

    المساهمات : 3
    تاريخ التسجيل : 18/04/2010
    العمر : 45
    الموقع : yahoo

    فيفا 2010 على صالة مديرية الثقافة باللاذقية

    مُساهمة  مجد احمد في الأربعاء يونيو 09, 2010 1:01 am

    ( فيفا 2010 ) على صالة المركز الثقافي العربي باللاذقية ....
    الحدث الأكبر والشغل الشاغل للبشر هو الاستعداد والتحضير لمتابعة مونديال كأس العالم ( فيفا 2010 ) الذي يقام في جنوب إفريقيا , ما يحتم وجود حراك واسع الطيف يفرز مجموعة كبيرة من المعلنين والمتنافسين من الشركات الكبرى والتي ترغب في استغلال فرصة المونديال لتحقيق أكبر تسويق ممكن لمنتجاتها , وهكذا يبدأ السباق والتسابق للاحتكار والمتاجرة والسمسرة التي نكون ضحيتها .
    وفي هذا السياق :
    آثرت مديرية الثقافة في اللاذقية ( المركز الثقافي العربي ) بالتعاون مع جمعية أسرة مسرح الطفل أن تقوم بحماية جمهور اللاذقية من الوقوع بين فكي السماسرة وشبكة الاحتكار , فما كان من الجهتين ؛ المبادرة والقيام بدعوة جماهير اللاذقية وعبر إعلاناتها المنتشرة فوق سور مديرية الثقافة باللاذقية إلى حضور مباريات كأس العالم وحصرياً على صالة المركز الثقافي العربي باللاذقية , وقد حددت كل من الجهتين بعد دراسة شاملة ووافية ودقيقة وقسمة منظّمة بأن سعر البطاقة يجب أن يكون منافساً و رمزياً فخلصت إلى أن السعر المنافس للنفر الواحد هو ( 50 ل.س ).
    وهنا لابد من إدراج ملاحظة بسيطة هي " قمت بكتابة كلمة ( النفر الواحد ) بدلاً من كلمة ( عالراس ) لما تثيره الكلمة الأخير من حساسية مفرطة لدى إحدى الجهتين , وبسبب ندرة مراهم الحساسية ورأفة بهم استبدلنا كلمة الراس بالنفر فلا تؤاخذونا " ... المهم ..
    بالعودة الى متابعة الخبر :
    عزيزي القارئ :
    إن أحد أهم الأحداث الثقافية والتي تدخل ضمن خطة المركز الثقافي باللاذقية لهذا العام هو النقل الحصري لمونديال فيفا 2010 , الحدث الذي استنفر كل الجهود العاملة في المركز الثقافي العربي باللاذقية بدءًا من رئيس المركز الأستاذ عصام اسماعيل حتى أصغر عامل ( حسب الترتيب الوظيفي ) في المركز لِما لهذا الحدث من أهمية كبيرة عندهم. هذا الحدث الذي يسهم حد كبير في نشر الثقافة ويوطد العلاقة بين القطاعين العام والخاص من خلال تعانه مع جمعية أسرة مسرح الطفل التي يدخل ضمن نظامها استغلال كل الفرص الثقافية والفنية والسياسية والطبية والهندسية والهندسة الوراثية ممثلة برئيسها الفنان هاني محمد , هذا التعاون بين الجهتين لتحقيق الهدف الأسمى وتوصيل الرسالة إلى المتلقي الهدف , طبعاً بغض النظر عن قيمة التذكرة "تذكرة الدخول لمشاهدة المباراة " ولا نعلم إن كانت هذه التذكرة لمشاهدة مباراة واحدة أم أكثر , أو كانت ( عالراس الواحد ) أو ( عالنفر الواحد ) وبسبب الأحوال السيئة التي حالت دون التواصل مع مراسلنا هناك فإننا لم نستطع معرفة الجواب على هذه الاستفسارات , هنا لابد من التمني على وزارة الثقافة و وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل , القيام بالدعم , وتسهيل مهمة كل من المركز الثقافي العربي باللاذقية , وجمعية أسرة مسرح الطفل باللاذقية , من أجل نقل المباريات على الهواء مباشرة .
    معنا على الهواء مباشرة المحلل الاقتصادي الأستاذ النقاق الذي تساءل :
    لماذا لم يتفجر هذا الحماس لدى السيد مدير المركز الثقافي باللاذقية عندما كانت تقام المهرجانات المسرحية على سبيل المثال , المهرجانات التي تسقط من حساباتها مقولة ( سعر البطاقة ) , لماذا لا يكون هذا الحماس عندما يقام نشاط أدبي أو فكري أو ثقافي , بل على العكس تماما :
    كنا نسمع شكوى مدير المركز التي تتلخص : بأننا لا نريد المحاضر الفلاني أو المفكر الفلاني لأن الصالة ستغص بالجمهور ولا يوجد لدينا مادة المازوت , فالوزارة لا تخصص لنا الكثير من المحروقات لتشغيل المكيفات لضخ الهواء الساخن شتاءا أو البارد صيفاً , ولا نستطيع أن نأخذ منه مبلغ التأمين والذي يبلغ ( 15000 ل . س ) يسترد , نعم , يسترد بعد انتهاء النشاط , ولا نستطيع أن نساومه على مبلغ المكافآت التي ستوزع على العاملين لأن الوزارة لا تعطيهم رواتبهم لذلك وجهت بالاستثمار لصالح العمال ولا تظن السوء فينا لأننا نعطيك الإيصالات المطلوبة .... وما إلى هناك من أمور تحدث بوضوح ودون أي رادع رغم مخالفتها للقوانين .
    السؤال الذي يلح علي هو : ريوع الدخول إلى صالة المسرح لمشاهدة مباريات المونديال ما هو مصيرها , وكيف ستوزع , ومن سيشرف على توزيعها , نتمنى لكم عدم الاقتتال بسبب هذه النقطة تحديداً .
    وبالانتقال الى المتنبئ الجوي :
    أعزائي القراء , ننصح الجمهور الكريم والذي سيقوم بمتابعة مونديال فيفا 2010 في صالة المركز الثقافي العربي باللاذقية بإحضار المراوح الخاصة بهم , وننصح بشراء البزورات والموالح من الفرن في سوق الخضرة لأنها طازجة .
    هذا وقد قام المركز الثقافي بالتعاون مع جمعية أسرة مسرح الطفل بالتعاقد مع العيادة المتنقلة والتي ستسهر على راحة المشاهدين , والتأكد من قدرة العمال على الصمود بسبب الاختناق الذي سيحصل في الصالة , ووجهت بالتأكد من المخارج ومنافذ الطوارئ ..
    نتمنى لكم متابعة برامجنا متمنين لكم المتعة والفائدة ..
    فقرة الإعلانات :
    المسرحيون الأكارم في مدينة اللاذقية :
    ندعوكم لحضور العرض المسرحي العالمي بعنوان ( فيفا 2010 ) الذي سيتم عرضه على أرض الملعب البلدي في اللاذقية اعتبارا من 11 / 6 / ولغاية 11 / 7 / 2010
    مسرحية ( فيفا 2010 ) من بطولة وتمثيل النجوم : { ميسّي ( برشلونة ) – كريستيانو رونالدو ( ريال مدريد ) – صامويل إيتو ( انتر ميلان ) – ديفيد بكهام ( إي سي ميلان ) – وكاكا ( ريال مدريد ) – مع الحارس المصري المخضرم ( عصام الحضري ) } .
    العرض من تأليف المدرب : خوسّيه مورينيو البرتغالي الأصل .
    ومن إخراج المدرب الأرجنتيني مارادونا .
    وهنا لابد لنا أن نذكر البصّاصين والنمّامين والحاسدين والغيورين وكاتبي التقارير وأيضاً المتربصين , بأن العرض المسرحي ( فيفا 2010 ) قد حصل على كل الموافقات اللازمة لإجرائه على أرض الملعب البلدي , وننصحهم بعدم التفكير بأي إجراء لكي لا نضطر إلى استخدام الإجراءات القانونية التي صدرت بحق الفسّادين والنمّامين ومن لفّ لفيفهم .
    بقي أن نقول إن الدخول إلى أرض الملعب البلدي لحضور العرض المسرحي ( فيفا 2010 ) هو مجاني ولا فرق لدينا بين الراس أو النفر فكلنا سواسية كأسنان المشط , كل ما نتمناه لكم المتعة والفائدة .
    الإعلانات الرسمية :
    السادة في المركز الثقافي باللاذقية وجمعية أسرة مسرح الطفل , هذه المقالة بمثابة الإعلان الذي يساهم إلى حد كبير في نشر الدعاية للحدث الذي تنوون القيام به , بهدف أن نساعدكم على تحقيق هدفكم المنشود . ونعلمكم بأننا لن نطالبكم بأي رسوم على إعلاننا هذا لأن هذا الإعلان مجاني على حسابنا الشخصي .


    مجد يونس أحمد
    E-mail: magicland72@hotmail.com
    magicland1972@yahoo.com[img][/img]

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 21, 2017 11:50 am